ديوان الرئاسة لتقديم الطلبات أبوظبي
ديوان الرئاسة لتقديم الطلبات أبوظبي , حيث يبحث المواطنين في الامارات العربية المتحدة , عن مساعدات مالية , وتسديد الديون و مسكن شعبي واراضي زراعية .
لهدا سنتحدث اليوم عن تفاصيل تقديم طلب موجه لوزراة شؤون الرئاسة خدمات المواطنين , اضافة الى رقم التواصل مع ديوان الرئاسة , عبر موقعكم المفضل " عالم الاخبار " .
ديوان الرئاسة لتقديم الطلبات أبوظبي
- الدخول على الموقع الإلكتروني لديوان سمو ولي العهد صفحة حالة طلبات المواطنين www.cpc.gov.ae.
- أدخل البيانات المطلوبة لخدمة طلب المساعدة من ديوان ولي عهد أبوظبي.
- يمكنك الاتصال بديوان ولي العهد والاستعلام عن كيفية تقديم طلب للحصول على مساعدة مالية في أبوظبي من خلال الرقم 97126686666+ للاستعلام عن طلب المساعدة في أبوظبي.
- اتصل بديوان ولي العهد واستفسر عن أي تفاصيل تتعلق بالمساعدة من خلال رقم الفاكس +97126686622
وزارة شؤون الرئاسة خدمات المواطنين
أطلقت وزارة شؤون الرئاسة ، خلال القمة الحكومية الثانية التي اختتمت أمس ، موقعين إلكترونيين يهتمان بتقديم الخدمات للمواطنين وتلقي الآراء والمقترحات التنموية لتبني أفضلها وتنفيذها.
حيث رفعت الوزارة شعار المواطن أولاً ورفاهية نجل الإمارات الشاغل الأكبر لقادتها. في اليوم الثاني ، افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، برفقة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس مجلس الوزراء. موقع مهم ضمن مبادرة الاهتمام بالابتكار المجتمعي ، حيث يطرح الموقع أفكارًا تنموية من خلال بوابة حديث الساعة ، ويستقبل المواطنون الآراء ومقترحات التطوير ، وبعد ذلك يتم التصويت لاختيار الفكرة الأنسب ، ويعكس مبادرة الاهتمام بالابتكار المجتمعي ، والتي أطلقت أيضًا علامة خاصة عبر تويتر ، تحرص القيادة الرشيدة على تلقي الآراء المفيدة التي تسود النفع العام للمواطنين وتسهم في دفع مسيرة التنمية.
في اليوم الثالث والأخير من القمة الحكومية ، دشن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ، موقعا إلكترونيا باسم "إماراتي" ، يعتبر بوابة للمنح والمزايا والخدمات المقدمة إلى المواطنين. المواطنين.
من أجل تعزيز مساهمة المجتمع في اقتراح المبادرات الوطنية ، تم توسيع نطاق اختصاص البرنامج ليحصل على بُعد تفاعلي يسمح للمجتمع الإماراتي بمشاركة آرائهم ومقترحاتهم من خلال المنصة التفاعلية للبرنامج حول القضايا الوطنية والتصويت على المبادرات المجتمعية وذلك قبل عرضها على الجهات المختصة.
المبادرة التي تم إطلاقها من خلال تطبيق خاص عبر الهاتف المحمول الذكي ، تهدف إلى إشراك الجماهير في تقديم الأفكار والمقترحات التي تدعم الابتكار المجتمعي ، ويمكن للجماهير الوصول عبر الهواتف الذكية إلى موقع mihtimam.ae حيث الموضوعات للمناقشة يمكن الاطلاع عليها تحت مسمى ساعة الحديث ، ومن ثم يمكن للجمهور إثراء هذه المواضيع بمجموعة من الأفكار الإبداعية ، وبعد ذلك سيتم فتح الباب للتصويت على أبرز الموضوعات والمبادرات المطروحة ، وأبرزها سيتم اختيارهم ، وسيتم تكريم أصحاب هذه المبادرات.
وخلال الساعات الأولى من الإعلان عن المبادرة ، تلقى موقع "ihtimam.ae" العديد من المقترحات والأفكار حول موضوع التوطين في القطاع الخاص ، وكان أول موضوع للمناقشة. آلية واضحة ومحددة في القطاع الخاص للتقدم الوظيفي والترقية ، بالإضافة إلى ضرورة وجود هيئة اتحادية لمراقبة مؤسسات القطاع الخاص التي من شأنها حماية مصالح المواطنين العاملين فيها.
بناءً على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ، تم تطوير بوابة المزايا والخدمات المقدمة للمواطنين (إماراتي. إماراتي) بنسختين لها ، الويب والهواتف المحمولة ، بالإضافة إلى التطبيق الذكي "إماراتي" على منصات متنقلة مختلفة ، تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 ، وتجسيداً لشعار "المواطن أولاً" الذي عملت القيادة على ترسيخه منذ قيام الدولة.
توفر بوابة "إماراتي" معلومات حول المزايا والمنح والخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين حصرياً لمواطنيها ، مع ميزة البحث المتقدم التي تساعد في العثور على الخدمات والمعلومات بناءً على نوع الخدمة ، سواء كانت محلية أو الفيدرالية والجهة التي توفرها.
تم تقسيم المعلومات والخدمات المتاحة على كل من الموقع والتطبيق إلى ثمانية مواضيع رئيسية: الإسكان والتعليم والتوظيف وريادة الأعمال والعمل والتقاعد والزواج والصحة والضمان الاجتماعي.
يتميز التطبيق الذكي "إماراتي" بقدرته على تحديد موقع المستخدم وتزويده بالخدمات المتعلقة بالإمارة التي يتواجد فيها ، وفي نفس الوقت يتيح له اختيار خدمات من جهة حكومية اتحادية أو متواجدة في جهة أخرى. الإمارة ، كما يتميز التطبيق بخاصية التنبيه والإخطار في حال وجود خدمة جديدة حيث يقوم التطبيق بإرسال رسالة إلى المواطن المسجل في التطبيق لإعلامه بوجود خدمة جديدة قد يكون مهتمًا بمشاهدتها أو يستفيد من.
ويهدف التطبيق الجديد إلى المساهمة في تحقيق رضا المواطنين وإسعادهم بما يرسخ اعتزازهم الوطني وانتمائهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة ، وبناء منصة إلكترونية لتعريف المواطنين بالمنح والمزايا والخدمات المقدمة. من قبل الحكومة لهم بهدف تحقيق الرخاء والسعادة لهم.
رقم التواصل مع ديوان الرئاسة
- هاتف: + 971-2-22222221 (+971222222221)
- ص.ب 280 أبوظبي
- شارع الكورنيش (ابو ظبي)
- منطقة الرأس الأخضر
- قريب من فندق قصر الامارات
- مدينة أبوظبي