المستشفيات التي يغطيها تأمين ضمان في عجمان
المستشفيات التي يغطيها تأمين ضمان في عجمان , حيث يبحث العديد من المواطنين والمقيمين , في دولة الامارات العربية المتحدة , عن المراكز الصحية التي يغطيها تأمين ضمان .
لهدا اخترنا الحديث اليوم عبر موقعكم المفضل " عالم الاخبار " , عن تفاصيل هده المراكز الصحية في ابوظبي ودبي والشارقة وعجمان , وغيرها من المدن , فهي بنا الى التفاصيل .
المستشفيات التي يغطيها تأمين ضمان في عجمان
فيما يلي بعض المستشفيات والعيادات التي يغطيها تأمين ضمان:
- يغطي المستشفى الأمريكي في دبي والمستشفى الأمريكي في البرشاء والمستشفى الأمريكي في الخوانيج والجميرا
- مستشفى دانة الامارات
- مستشفى فنلندي حديث في الأردن
- مستشفى الإمارات التخصصي
- تستعد الشركة لإطلاق فروعها الجديدة في رأس الخيمة وعجمان مع أكثر من 45 مزود خدمة جديد
هناك أنواع مختلفة من البطاقات التي تقدمها ضمان ضمن برامجها ، بحيث تتميز كل بطاقة بخصائص مختلفة عن غيرها ، وهي (بطاقة ضمان الصحية - بطاقة ضمان الأساسية - بطاقة ضمان المحسنة - بطاقة ضمان الفضية المحسنة - بطاقة ضمان البرونزية المحسنة).
تقود هذه الشركة اليوم مسيرة الابتكار والتطوير في قطاع التأمين الصحي وتساهم في وضع معايير أمنية وخدمات صحية ذكية من خلال تشجيع مشتركيها على تنزيل تطبيقاتها التي تتيح لهم الحصول على بطاقة تأمين رقمية من ضمان. وظائف مثل المساعدة في تحديد موقع أقرب مستشفى عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو تتبع الحالات والطلبات السابقة لأول مرة في العالم العربي.
المستشفيات التي يغطيها تأمين ضمان في أبوظبي
تتفاوض المستشفيات التي تغطيها ضمان للتأمين في دبي مع شركة ضمان ، والتي توفر لك المزايا التالية:
- تأسست ضمان في عام 2006 لبناء مجتمع صحي.
- حيث تقدم الشركة خدماتها لأكثر من 3 ملايين شخص في الإمارات المختلفة.
- كما تقدم خدمات متميزة لأكثر من 2000 مستشفى تغطيها شركة أبوظبي للتأمين.
- هذا أيضًا بالإضافة إلى الصيدليات والجمارك.
- من أهم الأمور التي تميز شركة ضمان مدى توفر برنامج المزايا.
- حيث يوفر لك المتطلبات الاقتصادية وكذلك الاستشارات الطبية عبر الهاتف.
- حيث يمكنك التواصل مع الشركة من خلال ارقامهم وهي 800-432626 / 02614 9555.
- ساعات عمل الشركة من الساعة 08:00 صباحاً حتى الساعة 5:00 مساءً. م. حتى 04:00 مساءً م. أيام من الأحد إلى الخميس.
تغطية تأمين ضمان
- . Home Help: برنامج لذوي الدخل المنخفض يغطي الخدمات الأساسية مثل العلاج في المستشفيات وخدمات الطوارئ
- . Mi Familia: هو برنامج عائلي محلي مع خيار إضافة مزايا عالمية ، وتوفير الوصول إلى العيادات والمستشفيات في الشبكة بضمان.
- . أنا: برنامج شامل يغطي العلاجات الأساسية في المستشفيات والعيادات والأمومة وحالات الطوارئ ، ويتضمن هذا البرنامج خيار تغطية عالمية ويمكنك إضافة خدمات من اختيارك لتصميم برنامج التأمين الخاص بك.
- . صنع: برنامج للمتقاعدين أو الراغبين في التقاعد في دولة الإمارات العربية المتحدة. يصمم البرنامج خطة التقاعد الخاصة بك مع سهولة الوصول إلى بوليصة التأمين الصحي.
تأمين الشركات:
- . الشركات الصغيرة: يشمل البرنامج الشركات التي يعمل بها ما يصل إلى 10 موظفين
- يغطي التأمين الخاص بك الخدمات الأساسية ويمكن أيضًا الاستفادة من خدمة الرأي الطبي وخدمة المساعدة الدولية وكذلك تصميم برنامج التأمين الخاص بالشركة
- . الشركات الكبيرة: البرنامج مصمم للشركات التي يعمل بها أكثر من 10 موظفين ، ويتضمن البرنامج الوصول إلى 2000 من مقدمي الخدمات الصحية محليًا أو عالميًا ، كما يشمل تغطية للأمراض المزمنة.
تأمين ضمان
أنهت الشركة الوطنية للتأمين الصحي (ضمان) العقد مع 10 مزودي خدمة ، خلال الربع الأول من العام الجاري ، "لخرقهم شروط العقد ، ومخالفتهم لمعايير الخدمة التي يقدمها للمرضى" ، مشيرة إلى أن جاء الإجراء نتيجة انتهاكات صريحة أقرتها الجهات الصحية الرسمية في أبوظبي.
وقال الدكتور جاد عون المدير التنفيذي للشؤون الطبية لضمان لـ "الإمارات اليوم" إن "ضمان" قامت بتدقيق 42 من مقدمي الخدمات الطبية خلال الربع الأول من العام الجاري ، من خلال 68 زيارة للمفتشين ، وأجرت 595 زيارة تدقيق. 350 مقدم خدمة طبية خلال العام الماضي ، ورصد مخالفات محتملة وأخطاء في الفواتير مع 170 مقدم خدمة طبية ، تم بموجبها إعادة 29 مليون درهم لمقدمي الخدمة ، والتي وصلت "ضمان" عن طريق الخطأ خلال العام الماضي.
أكد المدير التنفيذي للشؤون الطبية لشركة ضمان د. جاد عون حماس شركة ضمان لإيجاد شبكة متكاملة من الخدمات لحاملي بطاقة التأمين الصحي الأساسي "البيضاء".
وأشار إلى أن شروط حامل البطاقة "البيضاء" الأساسية تتمثل في عدم الحصول على راتب شهري يزيد عن 5000 درهم مع السكن ، وأن يكون محل إقامته تابع لإمارة أبوظبي.
كما يمكن للمقيم إصدار البطاقة الأساسية لعائلته التي تقع تحت رعايته ولأبنائه فوق سن 18 عامًا.
في حال كان العامل حامل بطاقة تأمين معزز ، يجب على صاحب العمل تأمين زوجته وأطفاله (حتى ثلاثة أطفال تحت سن 18) في نفس البرنامج ، والطفل الرابع على كفالة الأب ولك الحق في حمله. البطاقة الأساسية.
وقال إن "ضمان" تقدم للشركات مستويات مختلفة من الخدمات ، وفي المقابل تقدم الشركات طلباتها.
تريد ضمان إيجاد صيغة إجماع بعد المناقشة للموافقة على خدمات البطاقة ، مشيرة إلى أن شركة واحدة فقط تحصل على الخدمات بسبب شروط العقد المبرم بين الشركة و "ضمان".
وأوضح أنه في حالة حدوث خطأ فإن الشركة تتعامل مع مقدم الخدمة كمؤسسة وليس كفرد ، ويجب على المؤسسة توضيح الخطأ ، مشيراً إلى أن هناك إدارة قانونية داخل الشركة مكونة من خمسة مستشارين تدقيق. ودراسة كل حالة على حدة حسب الإجراءات التي تتخذها الهيئة عليها أن "تضمن" قرارها.
وأشار عون إلى وجود برامج تدقيق سنوية دورية وبرامج ارتباط لمقدمي الخدمة لمراقبة نظام الفواتير ، يتم بموجبه تحديد قيمة الفاتورة والعلاقات بين المرضى ومقدمي الخدمة.
وتابع: "في حالة حدوث طفرات في الفواتير ، تدرس ضمان أسباب أنماط التغيير سواء داخل أو خارج مرافق مزود الخدمة".
وأوضح: “لدينا ارتباط إلكتروني كامل مع جميع مقدمي الخدمات في أبوظبي من مستشفيات ومراكز طبية وعيادات بنسبة 100٪. لا نتلقى أي أوراق من وقت دخول المريض المستشفى حتى اكتمال الفواتير. وبينما نعطي موافقات لبعض الخدمات عن طريق الفاكس ، أشار إلى أنه يوجد في "ضمان" 110 أشخاص يعملون 24 ساعة في اليوم ، 40 منهم متواجدون بشكل دائم لإعطاء هذا النوع من الموافقة.
وقال عون: لدينا نوعان من الموافقات: الأول لحالات التنويم الإكلينيكي ، وهي مصنفة على أنها خدمات غير عاجلة ، وتعطى في أقل من 24 ساعة. بالنسبة للخدمات الأخرى ، يتم الحصول على الموافقات في أقل من 30 دقيقة من وقت استلام الفاكس من مزود الخدمة.
وقال: "لدينا 800 مزود خدمة في إمارة أبوظبي نتعامل معهم إلكترونيًا ، و 700 مزود خدمة في المناطق الشمالية نتعامل معهم على الورق ، والشركة في طور الارتباط بالشبكة الإلكترونية. هيئة الصحة بدبي.
وأشار إلى أن التأخير في الحصول على الموافقات على بعض الخدمات يرجع إلى عدم تقديم المستشفى أو التأخر في تقديم الطلب.
وأوضح أن المريض غالبا لا يعرف هذه التفاصيل ، بل يتصل بـ "ضمان" أكثر من مرة للاستفسار عن معاملته قبل تلقي طلبه ، مشيرا إلى أن الشركة بدأت أخيرا في إرسال رسالة نصية للمريض عبر الهاتف. بوقت ورقم استلام المعاملة ، ثم رسالة أخرى عند إرسال الموافقة إلى مزود الخدمة.
وأشار عون إلى أن بعض مزودي الخدمة يرتكبون خطأ عدم ملء أكواد أو بيانات طلب المريض مما يعرض المعاملة للتأخير ، مشيرا إلى نوع آخر من التأخير يتعلق بعيب فني في وسائل الاتصال الخاصة بالمريض.