فيزا عمل للامارات للبيع 2022
فيزا عمل للامارات للبيع 2022 , حيث يبحث العديد من المواطنيين في دولة الامارات العربية المتحدة على مدار السنة عن فيزا عمل للامارات للبيع 2022.
فيزا عمل للامارات للبيع 2022
يتطلب الحصول على تصريح إقامة للعمل في الدولة اتباع مجموعة من القواعد أهمها:
- يجب عليك أولاً الحصول على تصريح من وزارة الموارد البشرية والتوطين ، والذي يسمح لك بدخول الدولة لمدة شهرين للبحث عن عمل.
- يجب الحصول على تصريح العمل خلال فترة الشهرين التي يُسمح خلالها للمقيم بالبقاء.
- يجب أيضًا إجراء فحص طبي.
- يجب إصدار بطاقة هوية مقيم وبطاقة عمل للمهنة التي ستمارسها.
- يجب على المؤسسة التي ستعمل لديها استكمال جميع الإجراءات السابقة خلال الفترة المحددة ، بالإضافة إلى ختم التأشيرة التي حصل عليها المقيم على جواز سفره.
- يمكن الحصول على التأشيرة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة التي تعمل فيها.
- يمكن للمقيم أن يكفل عائلته ليأتوا ويعيشوا معه بعد ذلك.
تكلفة إصدار تأشيرة عمل لدولة الإمارات العربية المتحدة
تختلف التكلفة التقديرية للإقامة حسب نوع التأشيرة الصادرة عن الشخص. في معظم الحالات ، تقوم الشركة أو المؤسسة التي تقوم بتوظيف العامل بجميع الإجراءات والمعاملات المتعلقة بالتأشيرة ، ويبقى الموظف فقط ليحضر للفحص الطبي.
إليك التكلفة المتوقعة لتأشيرة العمل في الإمارات العربية المتحدة:
- يتراوح سعر تأشيرة العمل في الإمارات بين "2400" و "4500" درهم.
- يتم دفع 1000 درهم إماراتي كتكلفة للفحوصات الطبية والأوراق اللازمة.
- في حالة المستثمر العقاري الذي يرغب في الحصول على تأشيرة بمبلغ “3500” درهم فقط ، وهي صالحة لمدة عامين من تاريخ إصدارها.
- بالنسبة لرجال الأعمال ، توفر الإمارات تأشيرة مخفضة لهم لتشجيع الاستثمار والنمو الاقتصادي.
- تبلغ تكلفة تأشيرة العمل الحر من "2500 درهم" إلى حوالي "16 ألف" درهم ، حسب المكان الذي ترغب في العمل فيه.
مدة الحصول على تأشيرة عمل لدولة الإمارات العربية المتحدة
تحرص دولة الإمارات على توفير وقت العمال والمؤسسات ، حيث تسمح بإصدار التأشيرة في مدة لا تتجاوز عشرة أيام فقط ، ويمكن الحصول عليها في مدة أقصر إذا دفعت رسومًا إضافية لإدارتها.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات تتماشى مع آخر التحديثات في قانون الإقامة والوافدين الصادر في 2018 ، والتي سهلت على الراغبين في الانتقال إلى الإمارات الحصول على تأشيرة من مركز خدمة تابع لدولة الإمارات ، و افتتحت وزارة الخارجية الإماراتية عددًا كبيرًا من مراكز إصدار التأشيرات في أماكن متفرقة من العالم.
يمكن للراغبين في الحصول على تأشيرة دخول من دولة أجنبية مراجعة الموقع الإلكتروني لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، للاستعلام عن حالة طلب التأشيرة عن طريق إدخال رقمك المرجعي وعنوان بريدك الإلكتروني للتواصل.
ما هي تأشيرة العمل في دبي؟
تصريح الدخول لتأشيرة عمل دبي هو أحد أنواع الإقامة في دولة الإمارات ، وهو شرط أساسي لجميع الأجانب الذين يرغبون في العمل أو العيش في الدولة. الجدير بالذكر أنه يتم الحصول على تصريح العمل والإقامة عن طريق وزارة الموارد البشرية والتوطين ، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة المعنية.
خطوات إصدار تأشيرة عمل دبي
ذتحرص إمارة دبي على تقديم كافة التسهيلات للأجانب القادمين إليها , إذا كنت ترغب في دخول دولة الإمارات العربية المتحدة للعمل كموظف ، فيجب عليك اتباع إجراءات تأشيرة العمل التالية في دبي:
تلقي عرض عمل
يجب على صاحب العمل إصدار عقد عمل إلكترونيًا في الدولة وإرساله إلى العامل من خلال الجهات المختصة وفقًا لنماذج عقد العمل المعتمدة من وزارة الموارد البشرية والتوطين ، كما يجب عليه التوقيع على عرض العمل وإرساله. إلكترونياً إلى العامل في بلده أو إلى وكالة التوظيف ذات الصلة. يقوم العامل بمراجعة العرض وإبداء موافقته عليه سواء بالتوقيع أو بالبصمة بعد التحقق من صحة عرض العمل من خلال الموقع الرسمي أو التطبيق الذكي لوزارة الموارد البشرية والتوطين.
الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي قد افتتحت عددًا من مراكز خدمة إصدار التأشيرات في عدة دول حول العالم. تقدم هذه المراكز خدمات إدارية تتعلق بمتطلبات تأشيرة العميل ، وتسمح له بمشاهدة عرض العمل وملحقاته باللغة التي يفهمها قبل التوقيع على العرض. بعد إتمام الخطوات السابقة ، يحصل المتعامل على تأشيرة دخول إلى بلده ، ويتم تسجيله لدخول الدولة باستخدام البوابات الإلكترونية الذكية الموجودة في المنافذ.
قم بإرسال المستندات المطلوبة
لكي يتقدم صاحب العمل بطلب للحصول على تصريح عمل في الإمارات العربية المتحدة ، يجب على الموظف تزويده بالمستندات التالية:
- صورة ملونة للعامل على خلفية بيضاء
- نسخة من جواز سفر العامل صالحة لمدة ستة أشهر
- المؤهلات الأكاديمية الموثقة حسب الأصول ، حسب المستوى الوظيفي للموظف (مثل شهادة الثانوية العامة أو الدبلومة أو الدرجة الجامعية أو ما يعادلها)
- موافقات الجهة المختصة على وظائف معينة مثل طبيب ، صيدلي ، ممرض ، مدرس ، وغيرها
ها قد وصلنا إلى نهاية المقال. أشكركم أيها القراء الأعزاء على اهتمامكم. نأمل أن نكون قد قدمنا لك معلومات كافية حول هذا الموضوع المثير للاهتمام ، وأننا تطرقنا إلى كل التفاصيل الصغيرة.