رقم شكاوى حماية المستهلك عجمان
رقم شكاوى حماية المستهلك عجمان , حيث يبحث العديد من المواطنيين في دولة الامارات العربية المتحدة على مدار السنة عن رقم شكاوى حماية المستهلك عجمان.
لهدا اخترنا الحديث اليوم بالتفصيل , عبر موقعكم المفضل " عالم الاخبار " , عن تفاصيل هده الموضوع بالتفصيل , فهي بنا اعزائي القراء , عبر هده الاسطر الهامة للغاية .
رقم شكاوى حماية المستهلك عجمان
يمكن تقديم شكاوى حماية المستهلك في عجمان أو الاستفسار عن أي أمور أخرى على الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان ، ويمكنك زيارة قنوات الاتصال المختلفة على الإنترنت. بالنسبة للتواصل مع مركز حماية المستهلك في عجمان ، يتوفر رقم مجاني:
- رقم حماية المستهلك في عجمان: 70800
حماية المستهلك في عجمان
تهدف دائرة الرقابة وحماية المستهلك بدائرة اقتصادية عجمان إلى نشر الوعي بحقوق المستهلك وواجباته في المجتمع
تشرف وزارة الاقتصاد على تنفيذ السياسة العامة لحماية المستهلك بالتعاون مع الجهات المعنية في الإمارات ، ويعتبر قانون حماية المستهلك الاتحادي رقم 24 لسنة 2006 ولائحته التنفيذية المرجع القانوني لذلك. تهدف دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان إلى الحد من الظواهر السلبية التي تنتهك حقوق المستهلك ، وتهدف إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع بالشكل الأمثل.
تقدم إدارة حماية المستهلك في عجمان المعلومات والنصائح للمستهلكين وتجار التجزئة والبائعين حول حقوقهم ومسؤولياتهم ، وتتلقى شكاوى بشأن الممارسات التجارية غير العادلة. أنشأت دائرة حماية المستهلك في عجمان مجموعة من الحقوق والواجبات ، وهي كالتالي:
تشرف وزارة الاقتصاد على تنفيذ السياسة العامة لحماية المستهلك بالتعاون مع الجهات المعنية في الإمارات ، ويعتبر قانون حماية المستهلك الاتحادي رقم 24 لسنة 2006 ولائحته التنفيذية المرجع القانوني لذلك. تهدف دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان إلى الحد من الظواهر السلبية التي تنتهك حقوق المستهلك ، وتهدف إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع بالشكل الأمثل.
تقدم إدارة حماية المستهلك في عجمان المعلومات والنصائح للمستهلكين وتجار التجزئة والبائعين حول حقوقهم ومسؤولياتهم ، وتتلقى شكاوى بشأن الممارسات التجارية غير العادلة. أنشأت دائرة حماية المستهلك في عجمان مجموعة من الحقوق والواجبات ، وهي كالتالي:
حقوق المستهلك في عجمان
- السلامة: الحماية من المنتجات وعمليات الإنتاج والخدمات المضرة بصحة المستهلك وسلامته
- المعرفة: تزويد المستهلك بالحقائق التي تساعده على الشراء والاستهلاك بشكل صحيح
- الاختيار: حق المستهلك في الاختيار بين بدائل عديدة للسلع والخدمات بأسعار تنافسية مع ضمان الجودة
- الاستماع إلى آرائه: أن تصل آراء المستهلك إلى الجهات الرسمية وغير الرسمية لتطوير السلع والخدمات
- إشباع الحاجات الأساسية: حصول المستهلك على السلع والخدمات الضرورية مثل الغذاء والمأوى والرعاية الصحية والتعليم
- التعويض: للمستهلك الحق في تسوية عادلة لمطالباته المشروعة ، بما في ذلك التعويض عن السلع المضللة أو المتدنية الجودة أو الخدمات غير المرضية أو أي ممارسات ضارة بالمستهلك.
- العيش في بيئة آمنة: حق المستهلك في العيش والعمل في بيئة خالية من المخاطر.
واجبات المستهلك عجمان
- أن يكون المستهلك على علم بحقوقه في جميع جوانب الاستهلاك
- أن يبحث المستهلك عن مواصفات المنتج الذي يريد شراءه
- الالتزام بالقواعد الصحية التي تهدف إلى جعل المادة أو المنتج قابلاً للاستخدام ، وتنفيذ التعليمات المطلوبة قبل استخدام المادة أو المنتج ، مثل غسل الخضار والفواكه جيدًا.
- التقيد بالتعليمات المرفقة بالعبوة أو بيانات المنتج
- أن يمتنع المستهلك عن شراء المواد والمنتجات والمصنوعات المعروضة على جانب الطريق
- أن يقوم المستهلك بفحص السلعة جيداً للتأكد من خلوها من أي عيوب قبل مغادرة المحل
- تحقق من العمر الافتراضي للمنتج
- تحقق من الأسعار قبل الشراء
ها قد وصلنا إلى نهاية المقال. أشكركم أيها القراء الأعزاء على اهتمامكم. نأمل أن نكون قد قدمنا لك معلومات كافية حول هذا الموضوع المثير للاهتمام ، وأننا تطرقنا إلى كل التفاصيل الصغيرة.